الأربعاء، 18 مايو 2016

افضل تمارين ترايسيبس للحصول على ذراع اكبر


اتبع هذه التمارين للحصول على ذراع اكبر 

بما انه قد دخلت الموضوع , هذا يعني انت تريد ان تحصل على ذراع اكبر . على الرغم من ان عضلة البايسيبس هي مركز الجاذبية ,لكن عضلة الترايسيبس لا تقل اهمية عنها . يمكنك الأن اداء هذه التمارين للحصول على ذراع اكبر , لكن قبل ذلك دعنا نتعرف مع بعض لم لعضلة البايسيبس او عضلة ذات الروؤس الثلاثية لها اهميتها ويجب التركيز عليها ,

ان العضلة ذات الروؤس الثلاثة تساعدك في اتمام ظائف مختلفة و سواء كان في تمديد ذراعك او للوصول الى عضلة اكبر للمساعدة في اداء بقية التمارين بالشكل الصحيح . بما انه عضلة البايسيبس تساعدك في ثني ذراعك ,فعضلة الترايسيبس تساعدك في تمديدها , لهذا السبب لا يجوز ان تكون عضلة الباي اقوة من عضلة التراي والعكس ايضأ .

وايضأ كيف تساعدك لكي يبدو جسمك بحالة افضل ؟ بالتأكيد عضلة الباي تعطي جمالأ خاصأ عندما تهتم بها وتكون منتفخة وقوية ,لكن هذه العضلة وحدها لا يمكن ان تعطيك الجمال والقوة التي ترغب بها , وبذلك تحتاج لتمرين عضلة التراي نفس قدر عضلة الباي .

 الشيئ الجيد هوا , ان عضلة الترايسيبس اقل عرضة للأصابات عن باقي عضلات الذراع ,واذا حصل اي تمزق او شد قوي للعضلة يمكنك ان تعالجة بطرق بسيطة مثل  الادوية المضادة  الكمادات او قطع الثلج توضع عليها . ومع ذلك فأن الأصابات الرئيسية التي تمزق العضلات يجب علاجها بالطريقة المناسبة والعلاج المناسب , لتجنب كل هذه الأمور عليك ان تبدأ يومك بالأحماء اولاٌ على الاقل 5-10 دقائق من التمارين الخفيفة مثل تمارين المد ورفع الاوزان الخفيفة .

فيما يلي اهم تمارين العضلة ذات الروؤس الثلاثة التي يجب القيام بها  لكل تمرين 3 مجموعات مع تكرار 12-8

هنا افضل تمارين ترايسيبس للحصول على ذراع اكبر

دمبل جالس 

قم بأخذ الوزن الذي يناسبك واجلس على رأس البنش . قم بثني خصرك لابراز صدرك قليلأ مع الحفاض على استقامة ضهرك خلال اداء التمرين . امسك الدمبل بيديك وارفعه فوق رأسك , انزل الدمبل خلف رأسك ببطء الى ان تصل يديك اعلى رقبتك وارفعها الى  الأعلى ببطء ايضأ .
ملاحضة : لا تفرج يديك عند اداء التمرين وابقهم متقاربين الى بعضهم لاستفادة اكبر .

سحب الدمبل للخلف 
Triceps Dumbbell Kickback



واحد من اقوى تمارين التراي , قم بمسك الدمبل بيدك اليمنة واقترب الى البنش , ضع رجلك اليسرة على مؤخرة البنج واسند يدك اليسرة وسطه ثم اثني ضهرك ليكون بشكل مستقيم , ارجع الدمبل الى الخلف باقصى حد تقدر عليه ثم قم بأرجاعه الى نقطة البداية ببطء . بعد الأنتهاء من التكرارات غير الوضعية الى اليد الثانية .

الاسناد على الينش 





اذا لم تكن قد عملت هذا التمرين سابقأ , فأنا انصحك ان تضيفه الى جدول تدريباتك ,لان هذا التمرين هوا من اهم التمارين لهذه العضلة .  اسند يديك على البنش بحيث جسمك يكون ممدد الى الأمام , ضع اوزان على رجليك كما في الصورة وقم بالنزول الى الأسفل بحيث يبقى بين جسمك والأرض 10 CM  وارفع جسمك الى نقطة البداية .


دمبل جالس ليد واحدة 



هذا التمرين لا يختلف كثيرأ عن التمرين الأول , لكن هذه المرة كل ايد على حدة وتطبق نفس طريقة التمرين الأول 


هذه المقالة حصرية لموقع جيم عرب يرجى عند نقل المحتوى ذكر المصدر . 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

بب
جميع الحقوق محفوظة © 2017 GYMARAB
تصميم : يعقوب رضاإعداد وتطوير - عبد الصمد-ويب