الخميس، 8 ديسمبر 2016

حقيقة يجب أن تعرفها للتخلص من الكرش - الجزء 1

حقيقة يجب أن تعرفها للتخلص من (الكرش) - الجزء 1


انتقل الى الجزء الثاني من هنا 👉

أغلب الناس الذين يعانون من هذا المشكل (الكرش) يتجهون إلى ممارسة الجري البطيء-footing- مع الإستعانة 
 بقِطَع أو ملابس حرارية (للمساعدة على التخسيس- ظناً منهم أن الدهون تخرج على شكل عرق و هذا غير صحيح) و يُرَكّزون كذلك على تمارين البطن التي تسبب لهم مشقة كبيرة دون فائدة تُذكر، فيما يغفلون نوعا ما عن الجانب الغذائي الذي هو أساس المشكل و جزء كبير من حَلِّه.

فالسبيل الوحيد و الفعال للتخلص من دهون منطقة البطن هو حرق دهون الجسم بكاملها، فمن المعروف أن الدهون تتوزع في كل أنحاء الجسم بنسب مختلفة، و من المستحيل عِلميا أن تستهدف منطقة معينة من جسمك لحرق دهونها، سواء بالتمرينات أو بالملابس الحرارية.


فما عليك فعله هو تخفيض نسبة الدهون في جسمك كله عن طريق تناول سعرات حرارية أقل من إحتياجِك اليومي، (على سبيل المثال : إحتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية 3000، قلِّلها إلى 2500)، وذلك بالتركيز أكثر على الأغذية التي تحتوي على قيمة غذائية و سعراتها الحرارية قليلة، فمثلا : الحلوى بالكريمة -البطاطا المقلية أو القَلي عموما -المشروبات الغازية ... و ما إلى ذلك، هي مأكولات عالية السعرات الحرارية و فارغة من حيث القيمة الغذائية (دون الحديث عن أضرارها طبعا).

وهناك أيضا مأكولات ذات قيمة غذائية وسعرات حرارية عالية، أنت ركز (نَوعا ما) أكثر على الصنف الأول (ذو القيمة الغذائية و قليل السعرات الحرارية - المُهِم هو أن يكون مجموع السعرات التي 
تتناولها يومياّ أَقل من آحتياجاتك كما ذكرنا سابقا) مع بعض الإستثنائات المخطط لها لكي لا تحرم 
نفسك من المأكولات التي تحبها، مثلا : مرة في كل أسبوع أو عشرة أيام تناول وجبة خارج نظامك الغذائي دون إسراف حتى تتجنب النتائج العكسية. 

كما يجب عليك أن تجعل نظامك الغذائي السليم عادة جديدة في حياتك و ليس رجيم قاسي لفترة محددة. 
هذا فيما يخص الشّق الأول من المهمة، أما الشق الثاني الذي لا يقل أهمية عن نظيره الأول فيتجلى في ... 

انتقل الى الجزء الثاني من هنا 👉
بب
جميع الحقوق محفوظة © 2017 GYMARAB
تصميم : يعقوب رضاإعداد وتطوير - عبد الصمد-ويب