الخميس، 8 ديسمبر 2016

حقيقة يجب أن تعرفها للتخلص من الكرش - الجزء 2

حقيقة يجب أن تعرفها للتخلص من (الكرش) - الجزء 2


اذا فاتك الجزء الاول تجده من هنا 👉

أما الشق الثاني الذي لا يقل أهمية عن نظيره الأول، فيتجلى في الإعتماد على تمارين اللياقة (الكارديو: الجري السريع - نط الحبل ... إلخ) + تمارين رفع الأوزان (الحديد) والتي تؤدَّى بشكل مكثّف في مدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة .

فالهدف من إضافة تمارين رفع الأوزان هو الحفاظ على الكتلة العضلية في فترة التخسيس من جهة، والرَّفع من معدل الأيض الغذائي (معدل حرق الدهون) من جهة أخرى، ذلك لأن تمارين تقوية العضلات هي العامل الرئيسي للرفع منه (معدل الأيض)، بآعتبار أن العضلات أنسجة نشطة و تستهلك السعرات الحرارية حتى في أوقات الراحة و النوم، فعندما لا تجد تضطر إلى التعويض عن طريق آستهلاك دهون الجسم، و هنا تكمن قوة الجمع بين نظام غذائي متوازن + تمارين اللياقة و تمارين رفع الأوزان في جعل جسمك يحرق الدهونحتى بعد التمرين.

ملحوظة : الوقت المثالي لتمارين اللياقة هو بعد تمارين الحديد (مثلا : 30 دقيقة تمارين حديد 
و 30 دقيقة تمارين "كارديو" وأَن يكون الأداء قَويّا)، فبعد أن آستهلك الجسم طاقة كبيرة أثناء 
رفع الأوزان الثقيلة، سيكون مصدر الطاقة لتمارين اللياقة هو الدهون.



والملاحظ أنه عند بداية تراكم الدهون في الجسم، تظهر أولا على مستوى البطن و بعدها على بقية الجسم والعكس عند خسارتها، فمن الممكن أن تخسر الدهون من الصدر أو الوجه أولا و تبقى منطقة البطن آخر منطقة لخسارة الدهون، وهذا يعتبر شيئا عاديا فلا تقلق من ذلك.



الخلاصة، لكي تتخلص من دهون البطن أو الكرش يجب أن تنقص من  نسبة دهون جسمك إلى %10 أو %12 على الأقل عن طريق تمارين الكارديو و رفع الأوزان معا و الإهتمام الكبير بالنظام الغذائي كنمط للحياة، و عندها فقط ستتخلص من الدهون المتراكمة في كل جسمك بما فيها 
المناطق التي تزعجك. 


بب
جميع الحقوق محفوظة © 2017 GYMARAB
تصميم : يعقوب رضاإعداد وتطوير - عبد الصمد-ويب